تجهيز غرفة النوم قبل ليلة الدخلة

كيفية تجهيز وتزيين غرفة النوم قبل ليلة الدخلة وتحضير مفاجأة للعروس
المحتويات

تكون ليلة الدخلة ليلة موترة لكلًا من العريس والعروس، لذا يحاول الطرفان – لاسيما العريس – فعل أشياء مميزة تخفف من توتر هذا اليوم، ومن أجمل اللفتات التي يمكن أن يقوم بها العريس لعروسه في ليلة الدخلة هو تجهيز غرفة النوم وتزيينها، هذا سيسعد العروس من ناحية، وسيخفف من توتر ليلة الدخلة من ناحية أخرى، لكن ما يظل معضلة بالنسبة للعديد من الرجال يكون حول كيفية تجهيز الغرفة، وما هي العناصر التي يجب مراعاتها لكي تكون الغرفة في أبهى صورها.

خطوات تزيين غرفة النوم ليلة الدخلة

  1. السرير: تزيين السرير وتوضيبه مهم جدًا، إنه العنصر الأساسي في الغرفة، وأول شيء يتم النظر إليه عند الدخول، يمكن أن يتم تجهيزه من خلال فرش المفارش الجميلة والمزينة المناسبة لهذا اليوم، مع نثر الورود عليه بطريقة مناسبة، ويمكن إذا كان لديك شخص ماهر في صناعة المجسمات من ملاءة السرير، أن يصنع لك مجسم سواء على شكل قلب أو غيره، مثل الأشكال التي تكون على سرير الفنادق.

  2. الإضاءة: إضاءة الغرفة من أهم الأشياء التي يجب عليك مراعاتها، لا يجب أن يكون الضوء عالي جدًا بحيث يكون مزعج للعين، وفي نفس الوقت لا يجب أن يكون الضوء خافت للدرجة التي تعيق الرؤية الجيدة، اجعل الضوء متوسط وهادئ بحيث يكون جيد للرؤية، ويمكنك أن تقوم بتزيين الغرفة بأضواء صغيرة فوق السرير أو على جانبيه، وكذلك حول مرآة التسريحة.

  3. الورد: الورد عنصر رومانسي جدًا يجب أن تقوم باستغلاله، يمكنك استخدام بعض أوراق الورود كما قلنا منثورة على السرير، ويمكنك تحضير باقة من الورد للعروس بحيث تضعها على طرف السرير لكي تهديها لها حينما تدخل للغرفة، أو ربما تستخدم الورود لكي تنثرها على الأرض بطريقة رومانسية.

  4. الرائحة: لا تغفل موضوع الرائحة عند تزيين غرفة نوم ليلة الدخلة، اختار معطرات ذات راحة جذابة لكن ليست قوية وقم برشها في الغرفة، ويمكنك أن تستخدم الفواحات بدلًا من ذلك لكي ستظل تخرج لكما الرائحة طوال الليلة، الرائحة عامل مهم جدًا في تهدئة الأعصاب والتخفيف من التوتر، كما أنها ستساعد في جعل الجو رومانسيًا أكثر بينكما لأن الروائح تحفز المشاعر.

  5. الشموع: تحب معظم النساء شكل الشموع في جو هادئ ورومانسي، لذا يمكنك استغلال هذا إذا كانت زوحتك تحبه، قم بإشعال بعض الشموع الرقيقة والمميزة ووزعها في الغرفة بطريقة رومانسية، يمكنك عمل حلقة أو قلب من الشموع على الأرض على سبيل المثال، أو يمكنك توزيع الشموع في كامل الغرفة بحيث يكون البعض على الكومود بجانب السرير، والبعض على التسريحة، والبعض على الأرض هنا وهناك، والبعض على الطاولة التي تحمل الطعام، حاول ألا تختار شموع طويلة في هذا اليوم، الشموع القصير جيدة وسيكون شكلها أفضل لاسيما إذا كنت ستوزعها في أرجاء الغرفة.

  6. البالونات: النساء تحب البالونات كثيرًا، لكن لا تستخدم كل هذه العناصر مع بعضها البعض، إذا قررت استخدام البالونات فلا تستخدم الشموع لأنهم غير مناسبين مع بعضهم، يمكنك نثر البالونات على الأرض حول السرير، وكذلك استخدام بالونات الهيليوم وتزيين سقف الغرفة بها، حاول اختيار بالونات ذات ألوان مميزة ومبهجة كالأبيض والأحمر، وابتعد عن الألوان الغامقة لأنها غير مناسبة.

  7. العشاء: تحضير العشاء على الطاولة بطريقة منسقة سيجعل الليلة مميزة، حاول أن تجعل العشاء منظمًا على الطاولة وضع بعض الزهور المتناثرة عليها هنا وهناك، ولا تنسى وضع ثلاث أو أربع شمعات، كل هذا سيضفي جو رومانسي رائع على غرفة النوم وسيجعل مفاجآت ليلة الدخلة لا تنتهي.

  8. الهدايا: إذا كنت تريد إسعاد عروسك والتخفيف من توترها، فبإمكانك إحضار هدية لها لتفاجئها بها يوم ليلة الدخلة، إذا أحضرت هدية مميزة ضعها في غرفة النوم على الأرض بجانب السرير مثلًا، أو على الكومود، وقدمها لزوجتك في الوقت المناسب، وقل لها عند تقديمها بعض الكلام الرومانسي مثل كم هي جميلة، وكم أنك سعيد بزواجكم، وأنك تتمنى أن تعجبها الهدية التي أحضرتها.

  9. الموسيقى: لا يكون الجو الرومانسي رومانسي دون الموسيقى، قم بتشغيل موسيقى رومانسية في الغرفة، لكن لا تجعلها بصوت عالي يغطي على حديثكما، بل اجعلها بدرجة صوت مناسبة لأن يسمع كلًا منكما الآخر بوضوح دون أن يقوم بالصياح، بمعنى أن تجعل الموسيقى كأنها شيئًا في الخلفية، الموسيقى لن تزيد من رومانسية الجو بينكما فقط، لكنها ستهدأ من توتركما أيضًا، وستقطع الصمت المريب الذي يمكن أن يصيبكما من وقت لآخر.

  10. الستائر: الستائر وتزيينها مهم جدًا، يمكنك أن تضع حائط من الورد على الستائر، أو تضع الأنوار الصغيرة خلفها، هذا سيعطي شكل مميز لغرفة النوم، يمكنك أيضًا أن تضع ستارة على السرير، هذا سيعطي الغرفة جو ملوكي بعض الشيء.

  11. تجهيز الحمام: إذا كان لديك حمام في غرفة النوم فلا تنسى تجهيزه هو الآخر، يجب أن يكون ذو إضاءة خافتة، مع وضع بعض الشموع والروائح العطرة، سيكون هذا رومانسيًا جدًا للعروس عندما تدخل لأخذ الحمام الخاص بها.

أهمية تجهيز غرفة النوم وتزيينها ليوم الدخلة

  1. إسعاد العروس: تجهيزك لغرفة النوم ليلة الدخلة سوف يسعد عروسك كثيرًا، ستشعر كم أن الليلة مميزة عندك، وكم أنك تريد تمضيتها بطريقة مختلفة عن أي ليلة أخرى، كما أنها ستبين كما أنك رومانسي وتحبها وتقدرها، كلها مشاعر سوف تتولد عند العروس ستجعل من هذه الليلة ليلة مميزة ورائعة وغير موترة على الإطلاق.

  2. تهدئة العروس: العروس تكون متوترة ليلة الدخلة أكثر من العريس، لذا فإن تجهيز الغرفة وتزيينها لها سيقلل من توترها وشعورها بالقلق، كما أنه يصرف انتباهها للأشياء الرومانسية بدلًا من التفكير في أن هذه الليلة تكون بهدف العلاقة فقط دون أي اعتبارات أخرى.

  3. التعبير عن الحب: تجهيز الغرفة وتزيينها بهذه الطريقة ليلة الدخلة، يكون تعبير مهم من العريس لعروسه عن حبه لها، وهذا مهم في الليلة الأولى من الزفاف، العروس تعرف بالفعل أنك تحبها، لكن تأكيد ذلك بالفعل والكلام من الليلة الأولى سيكون له الأثر النفسي الإيجابي عليها وعليك.

  4. قضاء ليلة رومانسية: الكل يحلم بقضاء ليلة دخلة رومانسية، لكن التوتر والقلق والجمود وغيرها من الأفكار يمكن أن يعيق حدوث ذلك، لذا بتزيين الغرفة وتهيئة الجو الرومانسي وسماع الموسيقى سوف تكون الليلة مميزة، وسوف تصرف أذهانك وأذهان العروس عن القلق من خوض العلاقة للمرة الأولى.

كيف يمكن استغلال رومانسية ليلة الدخلة

  1. الرقص: يجب أن تستغل رومانسية ليلة الدخلة التي قمت بالاستعداد لها، فالموسيقى التي قمت بتشغيلها ليست للاستماع فقط، بل يمكنكما الرقص عليها، الرقص من أكثر الأمور الرومانسية التي يمكنها أن تعطي ليلة الدخلة نكهة مميزة، سيكون بينكما فيه تواصل بصري وحسي وشعوري، لذا استغل هذا الأمر.

  2. ارتداء الملابس الجذابة: ارتداء ملابس جذابة يوم الدخلة أمر مهم جدًا للعريس والعروس، حاول أن ترتدي شيء أنيق تكون قد جهزته مسبقًا، وكذلك العروس، يجب أن تكون قد حضرت شيء مميز لترتديه هذه الليلة، فهذا يجعل كلًا منكما جذاب في عين الآخر.

  3. التحدث مع الزوج بكلام رومانسي.

لا تنسى أن الكلام بالنسبة للنساء مهم بقدر الأفعال أيضًا، لذا حاول أن تخبر زوجتك في هذه الليلة بالكثير من الكلام الرومانسي، حاول التعبير عن مشاعرك، وحبك لها، وسعادتك بالزواج منها، وبمدى شغفك لبدء حياتكما الجديدة معًا.

يمكن أن يكون تجهيز الغرفة وتزيينها متعب بعض الشيء ويتطلب وقتًا، لكن أثره الإيجابي سيكون كبير عليك وعلى عروسك، ويمكنك طلب المساعدة من أصدقائك أو أقاربك، أو يمكنك طلب المساعدة من الفندق إذا كنت ستقضي ليلة الدخلة في الخارج، وبالطبع هذا لا يعني القيام بكل العناصر التي سبق ذكرها، لكن اختار العناصر المناسبة مع بعضها وابدأ في تنفيذها، وستقضي ليلة دخلة سعيدة ومميزة.

إذا أعجبك المقال وشعرت بالاستفادة منه، يمكنك أن تقوم بمشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي، لكي تعم الفائدة ويستفيد غيرك.