ملابس ليلة الدخلة

نصائح لاختيار ملابس ليلة الدخلة، كيف تختاري اللبس المناسب لكِ حسب شخصيتك وطبيعة جسمك؟
المحتويات

تحتار العروس حينما يتعلق الأمر باختيار الملابس التي عليها أن ترتديها ليلة الدخلة، فمن ناحية تريد أن تكون بكامل أناقتها أمام عريسها، وتريد ارتداء ما يناسب جسدها ويبرزه في شكل مثير، ومن ناحية أخرى تكون خجولة بعض الشيء من ارتداء ملابس عارية، لذا تقع في حيرة الاختيار، لذا يجب أن تعلمي عزيزتي العروس أنكِ غير ملزمة بارتداء شيء عاري تمامًا إذا كنتِ غير مرتاحة لهذا الأمر كونها الليلة الأولى والخجل يكون مسيطر عليكِ، ويجب أن تعرفي أن اختيار الملابس المناسبة فن يمكنك النجاح فيه باتباع بعض النصائح فقط.

أجمل أنواع ملابس ليلة الدخلة للعروس

  1. قميص النوم: قميص النوم من أشهر أنواع لبس ليلة الدخله التي يتم اختيارها من قبل العروس، نظرًا لأنه يوجد في العديد من الأشكال والألوان، فهناك الضيق والواسع، الطويل والقصير، العاري جدًا والشفاف والمستور، مما يجعل هناك فرصة في اختيار ما يناسب شكل الجسم ولونه وطبيعة الشخصية، والأهم أنه يوجد الكثير من أنواع الأقمشة التي يتم عمل قميص النوم منها، كالستان، والدانتيل، والشيفون وغيرهم، وهذا يعطيكي مساحة كبيرة من الخيارات.

  2. البيبي دول: البيبي دول يشبه قميص النوم إلى حد ما، وهو من أشهر لانجري ليله الدخله التي يتم اختيارها من قبل العروس، والبيبي دول يعد اختيار الفتاة متوسطة الخجل، لأنه يوفر لها تغطية متوسطة إلى عالية تشعرها بالراحة في اليوم الأول، وهو قصير يكون قبل الركبة في الغالب، وهذا عكس قميص النوم الذي يوجد منه القصير والطويل جدًا.

  3. التيدي Teddies Sleepwear: التيدي يكون شبيه بالمايوه ذو القطعة الواحدة، ويكون شفاف أو غير شفاف، كما أن هناك تصميمات منه تكون عارية من أماكن معينة مثل البطن والجانبين، وهذه القطعة من لانجيري ليلة الدخلة تكون للفتاة الجريئة بعض الشيء، نظرًا لأنها قطعة لا تغطي الكثير من الجسد، لكنها بالطبع من القطع المثيرة والأنيقة.

  4. تي شيرت النوم الطويل nightshirt: تي شيرت النوم الطويل المسمى بالنايت شيرت، يكون عبارة عن قميص بعدة أزرار أو بأزرار كاملة، ويكون في الغالب من الستان أو الأقمشة الناعمة الأخرى، ويكون طوله حتى الركبة أو فوقها مع كم طويل، وهذا الخيار على الرغم من أنه حشمة إلا أنه مثير جدًا، وسيكون اختيار رائع لفتاة خجولة وغير تقليدية، ويمكن أن تجدي منه العديد من الأشكال والألوان والخامات.

  5. الكورسيه nighwear corsets: الكورسيه من القطع المميزة جدًا في ملابس نوم ليلة الدخلة إلا أن البعض لا يفضله بسبب صعوبه ارتداؤه وخلعه، فهو قطعة ضيقة لكنها مثيرة بالطبع، وهي جريئة كذلك، يمكنك إذا كنتِ تحبي هذا النوع أن تشتري النوع المزود بسحاب كي يكون خلعه وارتداؤه سهل، ويمكنك أن تجدي العديد من ملابس ليلة الدخله بالصور لهذا النوع، فهو يوجد في العديد من الخامات كالدانتيل والستان والشيفون والجلد.

  6. التوب مع الشورت القصير Cami with Boyshorts: التوب مع الشورت القصير هو اختيار مميز وغير تقليدي لأنواع لبس ليلة الدخله، حيث أنه يتكون من توب صغير سواء كان يغطي نصف البطن أو يغطيها كلها، مع شورت قصير جدًا، ويمكن أن يكون محتشم بالكامل أو شفاف تمامًا، أو يحتوي على أجزاء شفافة في الغالب تكون ناحية الصدر، وأشهر الخامات التي يصنع منها الستان والشيفون والدانتيل.

  7. قميص نوم بالروب Nighty with Robe: يفضل الكثير من الفتيات ذوي أعلى نسبة من الخجل في اختيار قميص نوم بالروب من لانجيري ليلة الدخلة، هذا القميص سواء قصير أو طويل يوفر لهم مظهر رزين ووقور من ناحية، وأنيق جدًا وراقي من ناحية أخرى، ويكون عبارة عن قميص نوم مختلف الأطوال يوجد منه الطويل والقصير، وفوقه الروب الخاص به.

  8. البراليت Bralette: البراليت من القطع المميزة جدًا في ملابس نوم ليلة الدخلة وهي جريئة في نفس الوقت، وتكون عبارة عن حمالة صدر ذات تصميم مميز، وتكون شفافة في الغالب لكن يوجد البعض منها غير شفاف، ومعظم المنتشر منها يكون من الدانتيل، ويتم ارتدائها في الغالب على تنورة قصيرة جدًا، أو بانتي صغير وشفاف.

  9. البدلة الليلية Playsuit/night Jumpsuit: البدلة الليلية تكون قطعة شبيهة بالسالوبيت، وتكون إما كاملة أي ببنطال أو قصيرة بشورت، وستجد العديد من الأنواع فيها سواء المحتشمة أو الشفافة المصنوعة من الشيفون، هذه البدلة تكون من قطع لانجري ليله الدخله الأنيقة والمناسبة للفتاة الجريئة والخجولة.

  10. البيجامة:بالنسبة للفتيات الخجولات جدًا، أو اللواتي لا يفضلن الأشياء العارية لاسيما في اليوم الأول، وكذلك لا يحبون الأشياء الشفافة، فمن المناسب لهم اختيار بيجامة لارتدائها من ملابس نوم ليلة الدخلة، هذه البيجامة تكون إما ببنطال أو شورت، وفي الغالب تكون مصنوعة من الستان لأنه يبرز أناقتها وجمالها.

  11. طقم شورت Shorts Set: طقم الشورت يكون عبارة عن شورت متوسط الطول مع قطعة من الأعلى من نفس القماش، وتكون مصممة بطريقة جذابة ومثيرة، تكون مصنوعة من الستان أو الدانتيل في الغالب، وتكون رقيقة جدًا ولا يوجد بها الكثير من التفاصيل، وتعد هذه القطعة من أفضل اختيارات لانجري ليله الدخله.

نصائح لاختيار ملابس ليلة الدخلة

  • الراحة: الراحة أهم عنصر يجب النظر له في اختيار ملابس ليله دخله، لذا لا تفكري في اختيار نوع لمجرد أن عقلك يصور لكِ أنه لابد من ارتداؤه في هذا اليوم، اختيارك لقطعة تشعرك بالثقة سيجعلك جميلة وجذابة في نظر زوجك.

  • الوقت: اختاري القطعة التي تريدي ارتدائها قبل الزفاف بفترة، لكن لا تشتريها إلا قبل الزفاف بأيام، لأن آخر فترة في الزفاف تفقد فيها الفتيات الكثير من الوزن بسبب المجهود والتوتر، لذا لا تقومي بشراء ملابس ليلة دخلة قبل وقت كبير من الزفاف لأن وزنك بالتأكيد سيتغير.

  • السهولة: ابتعدي قدر الإمكان عن اختيار لبس ليله دخله صعبة الارتداء والخلع، فأنتِ في هذه الليلة ستشعري فيها بالخجل من طلب مساعدة من زوجك، كما أنه سيكون متوتر بما يكفي لأن يحاول فيما بعد أثناء العلاقة أن يخلع لكِ هذه القطعة الصعبة.

  • الأناقة: في هذه الليلة يفضل أن تكوني أنيقة وهادئة، ومن الأفضل الابتعاد أن الألوان الصارخة، لأنها موترة للعين في هذا اليوم، كما يفضل أن تبتعدي عن لبس ليلة الدخله المبهرج جدًا والذي يحتوي على الكثير من التفاصيل.

كيف تختاري اللانجيري المناسب لكِ حسب شخصيتك وطبيعة جسمك

كل فتاة تختلف عن الأخرى، سواء في شخصيتها أو في طبيعة جسمها وشكله أو في لون بشرتها، وكلها عوامل مهمة يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار عند شراء لانجيري ليلة الدخلة:

  • الفتاة الخجولة: إذا كنتِ شخص خجول فلا يجب عليك أن تضطري إلى ارتداء ملابس ليله دخله عارية وشفافة جدًا، يمكنك اختيار ملابس مستورة وأنيقة في نفس الوقت، المهم أن تشعري بالراحة والثقة، لذا فالأنواع المناسبة معكِ هنا هي: قميص النوم لاسيما بالروب، البيبي دول، النايت شيرت والبيجامة.

  • الفتاة الجريئة: إذا كنتِ جريئة ولا مشكلة لديكِ في ارتداء أشياء عارية أو شفافة في اليوم الأول، وتشعرين بالراحة مع زوجك من أول لحظة فاختاري ما يناسب شخصيتك، لا تفكري في اختيار شيء مستور لمجرد أن الجميع يكون خجول في الليلة الأولى، والقطع المناسبة معكِ هنا تكون كثيرة مثل: التيدي، الكورسيه، التوب مع الشورت القصير والبراليت وغيرهم، كما يمكنك اختيار قميص أو بيبي دول شفاف أو عاري ومثير أو قصير ومفتوح.

  • الفتاة البيضاء: يفضل أن تختار الفتاة البيضاء ألوان تناسب طبيعة بشرتها، فعلى الرغم من أن اللون الأبيض أو الأوف وايت من أكثر ملابس نوم ليلة الدخلة شهرة، إلا أن هذا اللون لا يبرز جمال الفتاة البيضاء كألوان أخرى مثل الأزرق، الأسود والموف.

  • الفتاة السمراء:إذا كنتِ فتاة ذات بشرة سمراء فيجب أن تبرزي جمال لون بشرتك، وبالتالي لا يجب عليك اختيار اللون الأسود في لانجري ليله الدخله، ويفضل أن تختاري ملابس ليلة دخلة باللون الأحمر أو الأصفر أو الأزرق أو الجملي أو الزيتي، كما أن اللون البيج يكون من الألوان المميزة جدًا على ذوات البشرة السمراء.

  • الفتاة القمحية: إذا كنتِ قمحية فبإمكانك اختيار ملابس ليله دخله باللون الأحمر والذهبي والبرتقالي والزيتوني والرمادي والأوف وايت والكافيه.

  • الفتاة الطويلة: يناسب الفتيات الطويلات لبس ليلة الدخله الطويل والقصير، لكن نصيحتي أن يتم اختيار لانجيري طويل أو متوسط الطول يصل إلى الركبة في الليلة الأولى.

  • الفتاة القصيرة: بالنسبة للفتاة القصيرة فلا يفضل أن ترتدي لانجيري ليلة الدخلة الطويل تمامًا، ويفضل أن تختار القصير أو الذي يصل حتى الركبة.

  • الفتاة الرفيعة: لا يفضل أن ترتدي الفتاة الرفيعة ملابس ضيقة جدًا في ليلة الدخلة، لأنها ستبرز مدى نحافتها، ويفضل أن تختار فستان ليلة الدخله أو اللانجيري المكون من عدة طبقات، أو الواسع قليلًا لاسيما من منطقة الوسط لأسفل.

  • الفتاة السمينة: بالنسبة للفتاة السمينة فيمكنها أن ترتدي شيء ضيق من الأعلى وأوسع قليلًا من الأسفل، ولا يفضل أن تختار لانجري ليله الدخله العاري من الأماكن التي تعاني فيها من السمنة.

  • الفتاة الرشيقة: يمكن للفتيات الرشيقات ارتداء أي نوع من الملابس في ليلة الدخلة، سواء الضيقة أو الواسعة، لكن يجب عليهم مراعاة العوامل الأخرى المتمثلة في لون بشرتهم ومدى خجلهم.

والآن بعد أن عرفتي كيفية اختيار أجمل لبس ليلة الدخله فبإمكانك الراحة، وتقليل الشعور بالتوتر والقلق المصاحب لهذا اليوم، كما يمكنك أن تستشيري أحد المقربين من حولك في شكل الملابس التي اخترتيها وأيهما أفضل عليكِ، واعلمي أن الأهم من الملابس هو أنتِ، طالما كنت مرتاحة وواثقة فستكوني جميلة لا محالة.

إذا استفدتي من هذا المقال، ووجدتي فيه المعلومات التي كنتِ تبحثين عنها، فبإمكانك مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي أو إرساله إلى الأصدقاء حتى يستفيدوا مثلك.